آخر الأخبار
«الصحة»: تفعيل الأنظمة الرقمية لإيصال الأدوية للمرضى
Saturday, March 28, 2026
«الصحة»: تفعيل الأنظمة الرقمية لإيصال الأدوية للمرضى
في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، فعلت وزارة الصحة الأنظمة الرقمية والتكنولوجيا الحديثة في عملية ايصال الادوية والمستهلكات الطبية للمرضى في بعض المستشفيات، ومن خلال طلب الأدوية إلكترونيا لأصحاب الامراض المزمنة وكبار السن، واستلامها من المركز الصحي القريب من سكن المريض.

وتم تطبيق تلك الانظمة في بعض المستشفيات مؤخرا، بهدف توفير الجهد والعناء على المرضى، لا سيما كبار السن واصحاب الامراض المزمنة، وبشكل سريع ومنظم، مع مراعاة اعلى مستويات الدقة، والاعتماد على أجهزة وأنظمة ذكية متطورة في تحديد الادوية المقررة للمرضى، تُراعى فيها عملية صرف الأدوية الى المرضى بسهولة وسرعة، بدءاً من استقبال طلبها عبر موقع وزارة الصحة، انتهاء بصرفها للمريض



اقرأ أيضا بنفس القسم
كما استقبل سموه اليوم وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي
ستطرح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ «التربية» لاستطلاع آراء العاملين بالميدان التربوي لمدة أسبوعين
عيسى رمضان: درجات الحرارة إلى ارتفاع بدءاً من يوم غد الأحد
أعرب خلال اتصال مع عراقجي عن تطلع الكويت إلى أن تسهم مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وطهران في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
منحت المستشفيات والمراكز التخصصية مدة لا تتجاوز 30 يوماً لاستكمال متطلبات التطبيق