«الزراعة»: استمرار الصيد المحلي واستيراد الأسماك عبر المنافذ البرية بكميات جيدة
Wednesday, March 18, 2026

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتكليف سالم الحاي استمرار استيراد الأسماك عبر المنافذ البرية بكميات جيدة، فضلا عن استمرار عمليات الصيد البحري المحلي والتي لا تعمل بكامل طاقتها في الوقت الحالي.
وقال الحاي، في تصريح صحافي، انه في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة يسمح فقط لـ «اللنجات» الكبيرة بالدخول إلى المياه للصيد، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية للسماح لـ «الطراريد» بالصيد قريبا بما يسهم في زيادة إنتاج صيد الأسماك.
وعلى صعيد قطاع اللحوم، أكد أن «الهيئة» تقوم بجولات ميدانية مستمرة على مزارع الأبقار والدواجن، إذ تعمل بصورة طبيعية سواء في إنتاج الدجاج اللاحم أو بيض المائدة ومعدلات الإنتاج مستقرة.
وقال الحاي، في تصريح صحافي، انه في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة يسمح فقط لـ «اللنجات» الكبيرة بالدخول إلى المياه للصيد، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية للسماح لـ «الطراريد» بالصيد قريبا بما يسهم في زيادة إنتاج صيد الأسماك.
وعلى صعيد قطاع اللحوم، أكد أن «الهيئة» تقوم بجولات ميدانية مستمرة على مزارع الأبقار والدواجن، إذ تعمل بصورة طبيعية سواء في إنتاج الدجاج اللاحم أو بيض المائدة ومعدلات الإنتاج مستقرة.
اقرأ أيضا بنفس القسم
كما استقبل سموه اليوم وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي
ستطرح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ «التربية» لاستطلاع آراء العاملين بالميدان التربوي لمدة أسبوعين
عيسى رمضان: درجات الحرارة إلى ارتفاع بدءاً من يوم غد الأحد
أعرب خلال اتصال مع عراقجي عن تطلع الكويت إلى أن تسهم مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وطهران في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
منحت المستشفيات والمراكز التخصصية مدة لا تتجاوز 30 يوماً لاستكمال متطلبات التطبيق
البحث
الأكثر قراءة






