آخر الأخبار
سمو ولي العهد يتلقى اتصالًا من الرئيس الأميركي يؤكد خلاله دعم واشنطن للكويت
Sunday, March 1, 2026
سمو ولي العهد يتلقى اتصالًا من الرئيس الأميركي يؤكد خلاله دعم واشنطن للكويت
(كونا) - تلقى سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله اتصالا هاتفيا مساء اليوم من فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة اطمأن خلاله فخامته على دولة الكويت وقيادتها وشعبها الكريم بعد الهجوم الإيراني السافر الذي استهدف الأراضي الكويتية.
معربا فخامته عن استنكار وإدانة الولايات المتحدة الأمريكية الشديدين لهذا التعدي الآثم والذي يعد انتهاكا صارخا لسيادة دولة الكويت ومجالها الجوي وللقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
مؤكدا فخامته على وقوف الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إلى جانب دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا ودعمها لكافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها لحفظ سيادتها واستقرار أمنها واستعدادها لتسخير كافة إمكاناتها وطاقاتها لدعم دولة الكويت وإرساء قواعد الأمن في المنطقة.
هذا وقد نقل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله خلال الإتصال تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وبالغ شكره وتقديره على ما أبداه فخامته من موقف ثابت ودعم لدولة الكويت وقيادتها وشعبها لصون أمنها واستقرارها.
كما عبر سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله عن خالص شكره لفخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة علي هذا الاتصال متمنيا لفخامته موفور الصحة وتمام العافية.

اقرأ أيضا بنفس القسم
كما استقبل سموه اليوم وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي
ستطرح عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ «التربية» لاستطلاع آراء العاملين بالميدان التربوي لمدة أسبوعين
عيسى رمضان: درجات الحرارة إلى ارتفاع بدءاً من يوم غد الأحد
أعرب خلال اتصال مع عراقجي عن تطلع الكويت إلى أن تسهم مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وطهران في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
منحت المستشفيات والمراكز التخصصية مدة لا تتجاوز 30 يوماً لاستكمال متطلبات التطبيق