آخر الأخبار
تخرج «الطالب الأبطأ» في العالم.. بعمر 71 عاماً
Sunday, May 28, 2023
تخرج «الطالب الأبطأ» في العالم.. بعمر 71 عاماً

بعد أكثر من خمسة عقود من بدء دراسته الجامعية، سار آرثر روس أخيرًا على خشبة المسرح في جامعة كولومبيا البريطانية (UBC)، ليحصل على درجة البكالوريوس في الآداب، وفق ما ذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وقال روس الذي يبلغ من العمر 71 عامًا، إنه على الأرجح «أبطأ طالب» في الجامعة.

وذكر موقع «بي بي سي»، أن روس قد يكون أيضًا «الأبطأ في العالم»، حيث استغرق الأمر منه 54 عامًا بالضبط لإنهاء شهادته -أكثر بسنتين من حامل غينيس للأرقام القياسية روبرت إف بي كرونين-، الذي بدأ دراسته في علم الأحياء في جامعة برينستون في عام 1948 وتخرج في عام 2000.

لكن روس، قال إنه ليس في عجلة من أمره للمطالبة بلقب الرقم القياسي العالمي، حيث أكد أن المكافأة الحقيقية هي المعرفة التي تمكن من اكتسابها من خلال فصوله الدراسية، مشيراً إلى أن «الرغبة في التعلم هي التي ألهمته لإنهاء شهادته، بعد كل هذه السنوات».

التحق روس لأول مرة بكلية الآداب في عام 1969، وكان يعتزم دراسة اللغة الإنكليزية، وبعد عامين فقط في جامعة كولومبيا البريطانية، اكتشف شغفه وحبه للمسرح وغادر للالتحاق مدرسة المسرح الوطنية في كندا.

أكمل دراسته في مدرسة المسرح الوطنية، وحصل على الشهادة، لكنه سرعان ما أدرك أنه لا يريد أن يصبح التمثيل مهنته.

يقول روس: «لقد قررت أن أذهب إلى كلية الحقوق وأن أصبح محاميًا، وهذا كان بمثابة نوعًا من الملاذ الأخير لشخص لا يستطيع معرفة ما يريد فعله».

وعاد روس إلى جامعة كولومبيا البريطانية لإنهاء سنة دراسية إضافية مطلوبة للتقدم إلى كلية الحقوق، ومن ثم تم قبوله في كلية الحقوق بجامعة تورنتو، وأكمل تعليمه حتى حصوله على درجة الدكتوراه في القانون.

وبعدها انخرط في مهنة المحاماة لمدة 35 عامًا، قبل أن يتقاعد في العام 2016، وبعدها رأى أن الوقت قد حان لإنهاء ما بدأه قبل خمسة عقود تقريبًا. 

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة