آخر الأخبار
رفض وزارة الاشغال العامة مشاركة النقابة باللجان والفرق.
Tuesday, February 23, 2021
رفض وزارة الاشغال العامة مشاركة النقابة باللجان والفرق.

صرح السيد / انور حمود العازمي رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بوزارة الاشغال العامة بشأن رفض الوزارة بمشاركة النقابة باللجان والفرق .
كما اوضح العازمي بأن النقابة هي العنصر الاساسي والذي يترتب عليه توضيح الحقائق وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه الموظف ونقل الصورة بشفافية كاملة بين الموظف والمسئول المباشر بهذه اللجان وتعمل ايضا على ترتيب حركة سير العمل بالوزارة واتخاذ القرارات المناسبة .
ومن جانبه بين العازمي بأهمية اللجان والفرق التي لابد من مشاركة النقابة بها وهي:
1- فريق رفع المستوى الوظيفي لموظفي الوزارة
2- لجنة التظلمات
3- لجنة المركبات
4- لجنة التنسيق والمتابعة
5- لجنة حقوق الاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة
6- لجنة الوظائف الاشرافية
7- مشاركة النقابة في تعزيز الميزانية السنوية الخاصة بالباب الاول .
كما اشار العازمي بأهمية دور النقابة باللجان والفرق المذكورة ومنها .. فريق رفع المستوى الوظيفي لموظفي الوزارة حيث انه لوحظ تقديم بعض التظلمات من موظفي الوزارة الذين يستحقون لرفع مستواهم الوظيفي خلال شهري يناير ، يوليو في العام وفقاً لما جاء بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 3/2013 وعدم النظر برفع مستواهم الوظيفي من قبل اللجنة المشكلة .
وكما أشار العازمي ايضاً بأهمية دور النقابة بالمشاركة في لجنة التظلمات .. والتي تعد من اهم اللجان المشكلة بالوزارة وذلك لما فيها من اهمية كبيرة لنظرة العدالة للموظف الذي يتعرض داخل قطاعاته من ظلم بالتقارير ..وكشف الحقائق بين الموظف والمسئول المباشر بهذه اللجنة .

 

وكما أفاد العازمي بالأضرار التي وقعت على موظفي الوزارة وعدم انصافهم من لجنة المركبات بصرف المركبات المستحقة لهم ومنها على سبيل المثال ( قطاع الهندسة الصحية – قطاع الشئون الادارية والمالية والقانونية – قطاع الانشائية )
حيث تبين للنقابة بأن القطاعات التي يقع عليها هذا الضرر لا يوجد اي ردود من اللجنة لها لذلك اصبح وجود النقابة بتلك اللجنة ضرورياً للإجابة عن استفسارات الموظفين الذين يقع عليهم الظلم والاضرار .

ومن ناحية اخرى افاد العازمي بأهمية دور النقابة بالمشاركة في لجنة حقوق موظفي الوزارة من ذوى الاحتياجات الخاصة والتي تعد من اهم اللجان المشكلة حيث ان نظرة هؤلاء الموظفين للنقابة بانها هي الجهة المكلفة بالمطالبة بكافة حقوقهم الوظيفية ومنها على سبيل المثال الكتب الصادرة من النقابة والمختصة بحل المعوقات التي تواجه هؤلاء الموظفين حيث ان وجود النقابة بهذه اللجنة اصبح ضروريا لاتخاذ القرارات المناسبة لحل المعوقات والمشكلات التي تواجهم

ومن جانبه ايضاً افاد العازمي بأهمية دور النقابة بالمشاركة في لجنة الوظائف الإشرافية بالوقت الحالي و تبين للنقابة وجود اكثر من ( 63) وظيفة اشرافية شاغرة بأسمائها المختلفة حيث ان شغل تلك الوظائف الاشرافية الشاغرة يجب ان يقتصر على موظفي الوزارة ذو الخبرة وليس التكليف لدون المستوى .

ومن ناحية اخرى افاد العازمي بأهمية دور النقابة بالمشاركة في تعزيز الميزانية السنوية الخاصة بالباب الاول حيث تبين للنقابة تقليص الميزانية السنوية لصرف بدلات موظفي الوزارة المستحقين وحيث ان وجود النقابة اصبح ضرورياً للغاية وذلك لحل تلك المعوقات التي تواجه موظفي الوزارة في صرف البدلات .

لذا وانطلاقاً من مسئوليتنا النقابية تجاه موظفي الوزارة تطالب نقابة الاشغال العامة معالي وزير الاشغال العامة الدكتورة / رنا الفارس للبت بمشاركة النقابة باللجان والفرق بأسرع وقت ممكن وذلك باب الشفافية وحرصاً على علاقة الموظف ورب العمل .


اقرأ أيضا بنفس القسم
وزير التربية: ندرس إنشاء منطقة تعليمية جديدة
وزير الداخلية يقوم بتخريج 5 ضباط من الدفعة 46 من أكاديمية سعد العبدالله
«الصحة»: الالتزام بالوقت المحدد في «الرسالة النصية» عند الحضور لتلقي التطعيم
الجارالله: خلط «منصات» اللقاحات قد يكون أكثر فاعلية مناعياً
الإدارة العامة للجمارك أطلقت دليل الأحكام المسبقة على موقعها الإلكتروني