آخر الأخبار
جمعية النزاهة الوطنية الكويتية التقت سمو رئيس مجلس الوزراء
Tuesday, February 9, 2021
جمعية النزاهة الوطنية الكويتية التقت سمو رئيس مجلس الوزراء
اكد رئيس مجلس ادارة جمعية النزاهة الوطنية الكويتية المحامي محمد ذعار العتيبي ان اعضاء مجلس ادارة الجمعية التقوا اليوم بقصر السيف بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وذلك لبحث العديد من المواضيع في مجال النزاهة ومكافحة الفساد .

وقال العتيبي في تصريح له تأتي هذي الزيارة بعد اعلان نتيجة مؤشر مدركات الفساد لعام ٢٠٢٠ والذي تقدمت دولة الكويت خلاله عن الاعوام السابقه . واردف العتيبي ناقشنا مع سموه هذا التقرير والجهود التي تبذل بشكل مستمر للمزيد من التقدم في هذا المؤشر، ابرزها انشاء هيئة مكافحة الفساد والاجراءات الخاصه بالذمة الماليه وتفعيلها وقانون حق الاطلاع كلها جهود تعكس التوجه الاصلاحي للدوله في مكافحة الفساد .

واضاف العتيبي انه تم التطرق الى ضرورة حوكمة القطاع العام وكذلك الدفع قدما بهذا الملف حتى نحمي الموسسات من اي اختراق لصور الفساد .

واكمل العتيبي تم التطرق الى القضايا المتعلقه بالمال العام والفساد وماتم عمله من تحويل للجهات المعنيه من جهات تحقيق او نيابة او القضاء وهذا النهج الذي تسير عليه الدولة ممتثلين لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بانه لا احد فوق القانون وتطبيقه واجب على الجميع .


وقال لمسنا من سموه مدى يد التعاون وحرصه على اهمية المجتمع المدني في التقدم الحضاري للدولة .

اقرأ أيضا بنفس القسم
يساعد علي تنشيط الأجهزة الإنجابية وتحسين حالات العقم وتعزيز الخصوبة
دراسات : يحفز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل النيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.
بقلم /عبدالله فهد السعيدي