آخر الأخبار
الرحمة العالمية تفتتح مشروع قرية النيجر السكنية
Thursday, December 24, 2020
الرحمة العالمية تفتتح مشروع قرية النيجر السكنية

العنزي" القرية تضم 100 بيت ومدرسة ومركز تدريب للخياطة

في إطار استراتيجيتها الداعمة للمشروعات التنموية والإنسانية في غرب إفريقيا، افتتحت جمعية الرحمة العالمية قرية النيجر السكنية، والتي تتكون من مسجد يتسع لأكثر من 300مصلٍ، و100 بيت تكفي لـ100 أسرة، ومدرسة ابتدائية تكفي لـ200 طالب، ومركز تدريب خياطة وبئر ارتوازية، وشبكة للمياه والصرف الصحي بمدينة دوسو غربي النيجر.

وفي هذا السياق ، قال رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية عبدالعزيزالعنزي: إن مشروع القرية يهدف إلى توفير السكن المناسب للأسر والعوائل التي تفتقر إلى أبسط المقومات الحياتية، حيث يعيش معظم سكان النيجر في مساكن من القش والطين، لا تحميهم من حر الشمس وشدة الرياح.

وأوضح العنزي، أن معظم السكان في النيجر يعانون من تفشي ظواهر الفقر والجهل والأمراض والتقلبات المناخية، وأن مثل هذه المشروعات السكنية المتكاملة تمثل فرصة لإنقاذ المحتاجين، وإيجاد بيئة اجتماعية آمنة لهم ولذويهم.

وتابع: نحرص في الرحمة العالمية على تحسين المستوى الاقتصادي لأهالي تلك المناطق، عن طريق الاستفادة من الأيدي العاملة والطاقات البشرية في المراكز المهنية التي تؤهلهم إلى حياة أفضل، كما ندعم أبناء تلك المناطق في الوصول إلى فرص تعليمية جيدة من خلال بناء المدارس كبيئة مناسبة للتحصيل العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى المشروعات الإنشائية كالمساجد التي يرتادها المسلمون للتعبد وأداء الشعائر الإسلامية، إلى جانب الآبار التي تمثل مصدراً للمياه الصالحة للشرب والاستخدامات الحياتية المتعددة.

كما وجه رئيس مكتب النيجر في الرحمة العالمية شكره للمحسنين الكرام من أبناء كويت الخير والإنسانية، الذين يمدون يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين من أهلنا في القارة الإفريقية ومختلف البقاع، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم وأن يجعل هذه العطاءات في موازين حسناتهم.


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة