آخر الأخبار
5 نصائح لأسلوب حياة صحي لطفلك أثناء الوباء
Wednesday, July 15, 2020
5 نصائح لأسلوب حياة صحي لطفلك أثناء الوباء
فرضت جائحة كورونا بقاء الأطفال داخل المنزل لوقت طويل، مع حرمانهم من اللعب وممارسة النشاطات الترفيهية المسليّة في الخارج.

وإلى جانب قلة النشاط البدني، بات العديد من الأطفال يلجؤون إلى تناول الأطعمة غير الصحية، مما زاد من احتمال تعرضهم للبدانة والأمراض المرافقة لها.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لتضمني أسلوب حياة صحي لطفلك أثناء الوباء، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

أبعدي الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة عن طفلك
من المهم إبعاد الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة والحلويات عن متناول الأطفال، فهذه المأكولات هي المسؤولة في العادة عن زيادة وزن طفلك وتعرضه للعديد من الأمراض الهضمية وغيرها.



تطبيق قواعد صارمة لاستخدام الأدوات الإلكترونية
تشير العديد من الدراسات إلى أن زيادة الوقت الذي يقضيه الطفل على شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة، يسبب العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك أضرار في البصر ومشاكل في الظهر والعنق، وهذا ما يفرض على الأم ضرورة تطبيق قواعد صارمة فيما يتعلق باستخدام هذه الأجهزة وتخصيص وقت محدد للعب عليها.



النوم الصحي
النوم عنصر هام جداً للحفاظ على نظام حياة صحي، وخاصة لدى الأطفل في سن النمو، ومن الضروري أن ينام طفلك في وقت محدد في المساء، وتمنعيه من السهر لوقت طويل، حتى ينمو جسمه بشكل طبيعي.



تمارين التمدد واليوغا
مع حرمان الأطفال من اللعب خارج المنزل، من الضروري التأكد من ممارستهم للتمارين الرياضية والنشاطات البدنية لمدة لا تقل عن 60 دقيقة في اليوم، ويمكن تشجيع أطفالك على هذه التمارين من خلال تقديم قدوة حسنة لهم.



النظافة الشخصية
تركز نصائح الأطباء وخبراء الصحة منذ بداية أزمة فيروس كورونا على النظافة الشخصية، وخاصة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية، بالإضافة إلى الاعتناء بنظافة الجسم والأسنان، لتجنب الإصابة بالأمراض الناتجة عن التعرض للجراثيم والبكتيريا.

اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسة جديدة تفجر مفاجأة.. غسل الملابس خطر على الأرض!
مؤشرات تدل على مشكلة خطيرة في «البنكرياس»
علامات تحذيرية تستدعي التوقف عن حمية «الكيتو»
دراسة: هذا ما يحمله فصل الخريف للمواليد فيه
كيم كاردشيان تجمد حسابيها على «فيسبوك» و«إنستغرام»!