آخر الأخبار
وزير التربية: مخصصات المبتعثين الكويتيين الأعلى عالمياً
Monday, May 29, 2023
وزير التربية: مخصصات المبتعثين الكويتيين الأعلى عالمياً

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حمد العدواني أن الطلبة الكويتيين الحاصلين على بعثات دراسية خارجية يتمتعون بمخصصات مالية هي الأعلى على مستوى جميع دول العالم، مشدداً على أن «الدولة وفرت فرص تعليم متميزة وما نرجوه من الطلبة الجد والاجتهاد».

وقال العدواني خلال إطلاق حملة «وجهني» للبعثات الخارجية في مجمع الافنيوز امس: إن برنامج الابتعاث الحكومي كبير ورصدت له ميزانية عالية، لذا أطلقنا حملة تليق بحجم البرنامج ووفرنا خلالها التوجيه والارشاد لأبنائنا الطلبة خريجي الثانوية العامة والثانويات الأجنبية.

وبين العدواني ان الحملة بدأت الخميس، في حين يتواجد موظفو وزارة التعليم العالي ضمن الحملة من امس الاحد الى الخميس المقبل في الافنيوز، مع الاستمرار بالجانب الالكتروني في الحملة لحين إعلان نتائج البعثات.

وأشار إلى اجتماع تنسيقي لجميع مؤسسات التعليم العالي في البلاد لتنظيم استقبال خريجي الثانوية، «مكررا طمأنته الطلبة بأن فرص التعليم متوافرة في جميع هذه المؤسسات، سواء للبعثات الداخلية والخارجية وجامعتي الكويت وعبدالله السالم والتطبيقي، لجميع الخريجين». ووجه كلمة للطلبة بتأكيد الحرص في اختيار الجامعة المتميزة «لأن الزمن لم يعد زمن شهادة فقط بل يجب أن تكون من جامعة متميزة يفخر بها الطالب وجهة العمل»، موجهاً الطلبة إلى أن يكونوا خير سفراء بالخارج مع الاطلاع على لوائح البعثات.

https://www.alqabas.com/article/5913695 :إقرأ المزيد

اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسة : خبز النحل وحبوب اللقاح يعززان بناء العظام ومنع هشاشتها عبر تثبيط الخلايا الناقضة للعظم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة