آخر الأخبار
الكويت يواجه كاظمة في نهائي كأس سمو الأمير
Tuesday, May 9, 2023
الكويت يواجه كاظمة في نهائي كأس سمو الأمير
يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، فيشمل برعايته وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، المباراة النهائية على كأس سمو أمير البلاد، والتي ستجمع بين فريقي الكويت وكاظمة في السابعة مساء على استاد جابر الاحمد الدولي.

حامل اللقب

يسعى كاظمة حامل اللقب في النسخة السابقة والمتوّج بـ8 القاب يمتلكها في رصيده قبل لقاء اليوم، لتعزيز رقمه في الحصول على اغلى الكؤوس وذلك من خلال الحفاظ على الكأس والوصول للقب التاسع في تاريخ النادي.

وتتخذ المواجهة طابعاً خاصاً للسفير الكظماوي الذي يعد ابرز المنافسين ايضاً على لقب دوري زين للموسم الجاري ما يعني ان فوزه في لقاء اليوم سيكون بمنزلة الدافع المعنوي للفريق قبل الجولات الاربع المتبقية من منافسات الدوري، للمضي قدماً على طريق تحقيق البطولة.

معادلة «الزعامة»

الكويت بقيادة الصربي بوريس بونياك يولي هذه المواجهة اهمية خاصة لتحقيق لقب الكأس والوصول الى اللقب رقم 16 في تاريخه ليتساوى مع الغريمين القادسية والعربي صاحبي الرقم القياسي في حصد لقب الكأس الغالية برصيد 16 لقبا لكل منهما مقابل 15 للكويت قبل بداية المباراة.

ستان × بونياك

مدربا الفريقين يمتلكان الخبرات الكافية لتحقيق الافضلية خلال المواجهة الحاسمة. وعلى الرغم من تفوق الصربي بونياك مدرب الابيض في اخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري زين والتي انتهت بفوز الابيض بأربعة اهداف مقابل هدف، الا ان لقاء اليوم يختلف في كل تفاصيله عن لقاء الدوري لكونها مباراة ببطولة ولقاء يعقبه تتويج بالكأس الغالية، وهو ما سيدفع ستان الى تصحيح اخطائه خلال الفترات السابقة لاسيما مع تراجع الاداء العام للفريق بشكل نسبي خلال المباراة وهو ما نشاهده في اللقاءات الاخيرة لكاظمة سواء امام العربي بالكأس ومن قبله الفحيحيل بدوري زين ومن قبله ايضاً الكويت.

قالوا قبل اللقاء

بوريس بونياك (مدرب الكويت):


الالقاب تُحسم بتفاصيل صغيرة، ومباريات الكؤوس تختلف تماماً عن لقاءات الدوري، الا ان الكويت في كل الاحوال يقدّم مستويات مميزة في الفترة الاخيرة ومازال لديه الافضل.

ايلي ستان (مدرب كاظمة):

مستعدون للمباراة النهائية ولن يتأثر الفريق بالغيابات في حال التزام اللاعبين التعليمات، ومن يرد التتويج باللقب فعليه تفادي الاخطاء المؤثرة.

صافرة أسترالية

يقود مواجهة اليوم تحكيمياً الطاقم الاسترالي المكون من شون ايفانز ومساعديه جورج لاكرينيديس، واوين كولدريك، والحكم الرابع ضيف الله الفضلي، وفي غرفة الفيديو فتأتي الاسترالية كيت غايسيويش كحكم VAR، والقطري طالب سالم حكم فيديو مساعدا.

فعاليات جماهيرية

اعلنت شركة زين الراعي الرسمي للدوري المحلي عن اقامة فعاليات جماهيرية على هامش نهائي اغلى الكؤوس، ستنطلق في الثالثة والنصف عصراً وتشمل العديد من المسابقات والانشطة الترفيهية للجماهير الحاضرة، على ان يتم تقديم العديد من الجوائز القيمة للجماهير الحاضرة.

التشكيل المتوقع للفريقين

نادي الكويت

◄ حراسة المرمى: عبدالرحمن كميل
◄ الدفاع: مشاري غنام – فهد الهاجري – بلال عيفه – سامي الصانع

◄ الوسط: علي حسين - مهدي برحمة – احمد الظفيري

◄ الهجوم: طه ياسين الخنيسي – محمد مرهون – عمرو عبدالفتاح

نادي كاظمة:

◄ حراسة المرمى: فيصل السبيعي

◄ الدفاع: محمد خالد – عماد الدين عزي – ميشيل ميلاد – محمد العازمي

◄ الوسط: ابو بكر سيلا - حمد حربي – عبدالله الفهد

◄ الهجوم: احمد عرسان – شبيب الخالدي –





اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع