آخر الأخبار
«بلومبيرغ»: الساعات الذكية لم تعد تهدِّد «السويسرية»
Saturday, May 6, 2023
«بلومبيرغ»: الساعات الذكية لم تعد تهدِّد «السويسرية»

تراجعت مبيعات الساعات الذكية، بما في ذلك الإصدار الأكثر مبيعاً من شركة أبل، إذ لم تعد تمثل تهديداً كبيراً على صناعة الساعات السويسرية، ذات الأسعار المرتفعة، وفقاً لبنك مورغان ستانلي.

وقال المحللون بقيادة إدوارد أوبين إن ذلك يعود لإعادة تركيز قطاع الساعات السويسرية بشكل كبير على المنتجات الراقية على مدى العقد الماضي، ما أدى إلى تعزيز أسعار أفضل الساعات، لتعويض الانخفاض العام في الأحجام، نقلاً عن وكالة بلومبيرغ.

وعندما تم إطلاق ساعات أبل Apple Watch عام 2015، كان يُنظر إليها على أنها تهديد وجودي لصناعة، لا يمكنها التنافس مع مجموعة ميزات الصحة والعافية، التي يمكن أن تقدمها الساعات الذكية.

ولا تزال مبيعات الساعات الذكية تفوق سوق الساعات السويسرية بهامش كبير، حيث تبيع «أبل» خلال ربع واحد من العام أكثر مما تبيعه الصناعة السويسرية في عام واحد.

ومع ذلك، بدأ ذلك في الانخفاض لأول مرة منذ إطلاق Apple Watch، حيث انخفضت مبيعات وحدة الساعات الذكية بنسبة %17 على أساس سنوي في الربع الرابع.

وقال محللو مورغان ستانلي: «بشكل عام، نعتقد أن التأثير السلبي المتزايد للساعات الذكية في صناعة الساعات السويسرية سيكون الآن غير جوهري نسبياً، باستثناء بعض العلامات التجارية مثل Tissot وRado».

 

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
خسرت الليرة 7.3 بالمئة منذ بداية العام، وفقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها على مدار العقد الماضي
«المركزي» زاد فترة سداد التمويل الاستهلاكي إلى 7 سنوات بدلاً من 5
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء تراجعًا من مستوى 42 جنيها مصريا
جرام الذهب من عيار 18 فبلغ 14.67 دينار كويتي أي ما يعادل 47.73 بالدولار الأمريكي.
جمود الملكيات ومحدودية أدوات الاستثمار من أبرز العوامل