آخر الأخبار
أرجل الدجاج تثير جدلا واسعا في مصر.. والحكومة تكشف الحقيقية
Sunday, December 25, 2022
أرجل الدجاج تثير جدلا واسعا في مصر.. والحكومة تكشف الحقيقية

أثيرت ضجة كبيرة في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تناول صور لأرجل الدجاج تباع في أحد مناطق العشرين.

 

وقال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: "أرجل الفراخ المصرية ليس هناك أي مشكلة في تناولها، وبتجربتي ممكن أقول إنأرجل الفراخبها مادة جيلاتينية قوية جدًا لعلاج آلام الظهر، ونقوم بتصدير كميات كبيرة منأرجل الفراخإلى الصين".

وأضاف "خليل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء السبت: "يمكن في ناس ميكونوش يعرفوا بس إحنا بنصدر كميات كبيرة منأرجل الفراخللصين، وهي من أفضل وأفخم الأطباق فيالصينلما تحتويه على مادة غنية بالبروتينات وغير ممنوع تداولها".

وتابع، أنأرجل الفراخنصدرها بكميات كبيرة جدًا للصين، ومن ضمن الأطباق الغالية جدًا فيالصينوتعد من أفخم الأكلات هناك وأسعارها مرتفعة جدًا، موضحًا: "بعض المصريين سافروا للصين وتفاجئ أنأرجل الفراخمن أفخم الأطباق في الصين".

وأردف، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك أكثر من 8 شركات مصرية تصدرأرجل الفراخللصين ويتم تنظيفها وتعبئتها وتغليفها في أطباق وتصديرها للصين"، موضحًا: "دخلت بعض الشركات في قليوب والعاشر من رمضان وكان هناك أحد المصدرين في شارع الـ 20 في بولاق، وبتكلم عن أماكن زرتها ودخلت هذه المصانع التي تعمل فقط فيتصديرأرجل الفراخ".

المصدر: مصراوي + صدى البلد


 

اقرأ أيضا بنفس القسم
يساعد علي تنشيط الأجهزة الإنجابية وتحسين حالات العقم وتعزيز الخصوبة
دراسات : يحفز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل النيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.
بقلم /عبدالله فهد السعيدي