آخر الأخبار
رواتب المعلمين الوافدين
Thursday, June 15, 2017
رواتب المعلمين الوافدين
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن الطالب هو محور العملية التعليمية في البلاد والمستقبل الواعد لدفع عجلة التقدم لمسيرة العمل والبناء والتنمية.
وقال الفارس في كلمته خلال الاحتفال الذي أقيم مساء أول من أمس لتكريم متفوقي الثانوية العامة إن وزارة التربية تعمل على تطبيق الخطط والبرامج التي تواكب المستجدات العالمية والاتجاهات الحديثة في التعليم ومراعاة الحفاظ على تراث الأمة الأصيل بقيمه وعاداته.
وفي تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الذي أقيم برعاية بنك الكويت الوطني أفاد الوزير الفارس بأن (التربية) تبحث حاليا مع المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية الشقيقة إمكانية الاستفادة من خبرات المركز وتجربته ونقلها إلى الكويت.
وأضاف أن للمملكة تجربة رائدة في قياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها بمنهجية علمية مشيرا إلى أن مدير المركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخزيم قام بزيارة المركز في السعودية من أجل الاستفادة من هذه التجربة.
وعن قبول خريجي الثانوية العامة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية ذكر أنه سيتم استيعاب جميع مخرجات الثانوية العامة المستوفين شروط القبول.
وحول استقطاب 105 من المعلمين الفلسطينيين ذكر الفارس أن "الجغرافيا المكانية" حالت دون زيادة هذا العدد لافتا إلى أنها تجربة جديدة تخللتها ظروف واجهت أعضاء اللجنة حالت دون التعاقد مع عدد أكبر من هؤلاء المعلمين، كما أشار إلى أن الرواتب التي يتم تقديمها للمعلمين الوافدين الجدد ليست بطموحهم.
وأوضح أنه في المرة المقبلة سيتم الاستعداد لهذه المسألة بشكل اكبر وترتيبات أفضل للتعامل مع الوضع الفلسطيني من حيث المقابلات سواء كانت عبر الإنترنت أو الزيارة لأماكن وجودهم في الضفة الغربية أو قطاع غزة.
من جانبه أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في تصريح مماثل للصحافيين حرص الجامعة كل عام على إقامة معرض الفرص الدراسية لتقديم كل المعلومات التي يحتاجها الطلبة حول طريقة القبول والتخصصات والوثائق المطلوبة للتقديم والبرامج المتاحة والفرص الدراسية.
ولفت الأنصاري إلى حرص الجامعة هذا العام على التنويع في المعرض إذ يشتمل على مشاركات من كل الكليات ومراكز العمل سواء في القبول والتسجيل أو عمادة شؤون الطلبة اضافة الى الجامعات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي.
وأشار إلى استعداد كل أقسام الجامعة لتقديم المشورة للطلبة لتكون لديهم المعلومة الكاملة لاتخاذ القرار

اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة