آخر الأخبار
توصية بقبول الوافدين في جامعة الكويت برسوم لتحسين تصنيفها
Thursday, October 14, 2021
توصية بقبول الوافدين في جامعة الكويت برسوم لتحسين تصنيفها

أوصت مذكرة رسمية باستقطاب الطلبة الوافدين في جامعة الكويت ابتداء من الفصل الثاني في العام الدراسي 2021 - 2022 لتعزيز تصنيفها في المؤشرات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.

ووفق المذكرة التي قدّمتها لجنة تعزيز تصنيف الجامعة إلى الإدارة الجامعية، فإن من ضمن التوصيات التي ستؤدي إلى تحسين تصنيف جامعة الكويت هي قبول الطلبة غير الكويتيين في شواغر التخصصات العلمية والأدبية مقابل دفع رسوم دراسية، وفقاً لصحيفة «القبس».

وأشارت المذكرة إلى إعفاء عدد من الطلبة الأجانب من الرسوم الدراسية من المرشحين الأعلى رتباً في تقييم القبول، وذلك بعد قبول الطلبة الكويتيين والطلبة غير الكويتيين المعفيين من الرسوم، مع التأكيد على أن هذه الفرصة متاحة فقط لمن يستوفون شروط القبول، وتستند إلى شواغر المقاعد الدراسية في البرامج الدراسية المختلفة.

وعللت المذكرة التوصية بالقول: إن الأبحاث العلمية تشير إلى أن تنوع تركيبة الأفراد وخلفياتهم الثقافية من شأنه إثراء الابتكار وتوفير بيئة مناسبة لحل المشكلات بصورة أفضل، ويعزز الإنتاجية ويجعل العملية الأكاديمية أكثر إثراء.

وبحسب المذكرة، فإن التوصية تطالب الجامعة باستقطاب الطلبة الأجانب حول العالم، ما سيساهم في تنوع الثقافات، إضافة إلى التأثير المباشر في تحسين تصنيفها عالمياً بما يتناسب مع شواغر التخصصات العلمية المتاحة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
خسرت الليرة 7.3 بالمئة منذ بداية العام، وفقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها على مدار العقد الماضي
«المركزي» زاد فترة سداد التمويل الاستهلاكي إلى 7 سنوات بدلاً من 5
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء تراجعًا من مستوى 42 جنيها مصريا
جرام الذهب من عيار 18 فبلغ 14.67 دينار كويتي أي ما يعادل 47.73 بالدولار الأمريكي.
جمود الملكيات ومحدودية أدوات الاستثمار من أبرز العوامل