آخر الأخبار
انخفاض دخول حالات «كورونا» إلى مستشفى جابر بنسبة تفوق 90 في المئة
Sunday, September 12, 2021
انخفاض دخول حالات «كورونا» إلى مستشفى جابر بنسبة تفوق 90 في المئة

مع استمرار انخفاض المنحي الوبائي في البلاد سجلت حالات دخول مرضى كوفيد-19 الى الاجنحة والعناية في مستشفى جابر الاحمد انخفاضا بنسبة اكثر من 90 في المئة.

إلى ذلك واصل المستشفى إزاء تحسن مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد اغلاق وحدات العناية المركزة والاجنحة المخصصة لمرضي كوفيد -19؛ حيث تم إغلاق وحدتين للعناية المركزة ليصل عدد الوحدات التي تم إغلاقها إلى 5 عنايات فيما تبقى فقط اثنتان.

ومع ما تشير إليه الاحصائيات المحلية من أن موجة دلتا في طريقها للانحسار مع استمرار تسجيل أدنى حصيلة من حالات الإصابة واصل المستشفى اغلاق الأجنحة المخصصة لمرضى كوفيد في المستشفى ليصل عدد الاجنحة التي تم اغلاقها 13 جناحاً من أصل 18.

من جهته أعلن استشارى الامراض الصدرية والعناية المركزة في مستشفى جابر الدكتور عبد الله المطيري عن إغلاق 5 عنايات بسبب انخفاض حالات الدخول فيما لا يزال هناك عنايتان ونسبة الاشغال بهما ليست كاملة.

وأوضح الدكتور المطيري أن عدد حالات دخول المرضى إلى العناية المركزة بات قليلا جدا ولا يقارن بما كان عليه الحال خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين إذ انخفضت حالات الدخول الى العناية المركزة بنسبة اكثر من 90 في المئة.

ورأى الدكتور المطيري بأن العوامل التي ساهمت في الانحسار الوبائي حركة التطعيم المكثفة التي بدأنا نجني ثمارها الى جانب السلوك البشري والالتزام بالارشادات مرتئيا بان السلوك البشري هو الذي يحدد سلوك الفيروس.

كما واصلت حالات دخول الاطفال الى الاجنحة والعناية المركزة في مستشفى جابر الانخفاض بنسبة 90 في المئة.

ومن جهته قال استشاري الاطفال في المستشفى الدكتور خالد كلندر ان حالات دخول الاطفال الى المستشفى باتت قليلة واغلب حالات الدخول للاطفال الى الاجنحة والعناية من فئة الاطفال الذين يعانون عوامل أخطار كالذين لديهم سمنة او سكر او مشاكل في الجهاز التنفسي.

من جانبها قالت استشارية الاطفال في المستشفى الدكتورة دانة الحقان ان حالات دخول الاطفال الى المستشفى انخفضت بنسبة 90 في المئة كما انه يصادف في بعض الاوقات ان يكون ليس لدينا اي مريض.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
مركبة تقودها وافدة من الجنسية الأميركية صدمت الوافد
أم تعثر على طفل داخل الحمام نازفا كثيرا من الدماء
خلال فترة «كورونا» والتهمة حامت في البداية حول مستأجر قبل أن تثبت براءته
أولى جلسات طعن متهمي قضية النائب البنغلاديشي
استوقف شخصا مخالفا وعند اتجاه الشرطي له تعمد المخالف دهسه