آخر الأخبار
تراجعت إلى أدنى مستوى منذ مارس.. "بيتكوين" تفقد 15% من قيمتها
Wednesday, April 21, 2021
تراجعت إلى أدنى مستوى منذ مارس..

تراجع سعر عملة بيتكوين الرقميةإلى أدنى مستوى له، منذ فبراير الماضي، بعدما خسرت العملية المشفرة الأشهر في العالم نحو15% من قيمتها، اليوم الأحد، في حين هوى سعر "إيثيريوم" ثاني أشهر العملات بنسبة 12%.

وبلغ سعر وحدة البيتكوين الواحدة56.286.60 ألف دولار،في تعاملات اليوم، وهوت أسعار كافة العملات الرقمية، ولم يتضح على الفور السبب وراء هذا الانهيار المفاجئ.

وتقول تقاريرإن مزاج السوق قد توتر بسبب الشائعات بأن الولايات المتحدة تخطط لفرض رسوم على العديد من المؤسسات المالية بتهمة غسل الأموال عبر العملات المشفرة،وهو أمر لم يتأكد من أي مصدر رسمي.

ونقل موقع مجلة "فوربس"عن مسؤولة تنفيذية في المنتدى الاقتصادي العالمي تحذيرها من أن قطاع البيتكوين والعملات المشفرة المزدهر قد يتعرض قريباً لجولة "دراماتيكية"من التنظيم.

وقالت شيلا وارين، رئيسة البيانات والبلوك تشين والأصول الرقمية في المنتدى الاقتصادي العالمي وعضوة اللجنة التنفيذية، خلال ندوة بلومبيرغ على الإنترنت، الخميس الماضي: "سنشهد جولة أخرى من المحاولات الدراماتيكية لتنظيم هذا الفضاء".

وأضافت: "نظراً لوجود المزيد والمزيد من الأنشطة في هذه المجالاتهناك المزيد والمزيد من إشارات الطلب على المنظمين للانخراط والمشاركة".

وارتفع سعر البيتكوين إلى نحو 65 ألف دولار لكل وحدةهذا الأسبوع، بزيادة تقترب من 800% مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي،قبل أن تتراجع أسعارها.

وبسبب الصعود غير المسبوق لأسعار العملات الرقمية، خلال العام الجاري، وصلت القيمة السوقية لهذه العملات إلى تريليوني دولار أمريكي، في حين يحذر خبراء من أن الأمر ليس أكثر من فقاعة قد تنتهي بضربة موجعة.

وحظر البنك المركزي التركي، هذا الأسبوع، استخدام العملات المشفرة للمدفوعات،ما أدى إلى زيادة مبيعات البيتكوين وانخفاضسعرهامن أعلى مستوياته.

وفي مارس، تمالإبلاغ عن أنالهند من المقرر أن تقترح قانوناً يحظر العملات المشفرة، ويمكن أن تبدأ بتغريم أي شخص يتداول أو يحتفظ بعملة البيتكوين والرموز الرقمية الأخرى.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
خسرت الليرة 7.3 بالمئة منذ بداية العام، وفقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها على مدار العقد الماضي
«المركزي» زاد فترة سداد التمويل الاستهلاكي إلى 7 سنوات بدلاً من 5
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء تراجعًا من مستوى 42 جنيها مصريا
جرام الذهب من عيار 18 فبلغ 14.67 دينار كويتي أي ما يعادل 47.73 بالدولار الأمريكي.
جمود الملكيات ومحدودية أدوات الاستثمار من أبرز العوامل