آخر الأخبار
الدولار يتجه صوب ثاني خسارة أسبوعية
Friday, April 16, 2021
الدولار يتجه صوب ثاني خسارة أسبوعية
يتجه الدولار صوب أسوأ انخفاض أسبوعي على التوالي منذ بداية العام في ظل تراجع متواصل لعوائد الخزانة في الوقت الذي يتقبل فيه المستثمرون على نحو متزايد إصرار مجلس الاحتياطي الاتحادي على الإبقاء على موقف تيسيري للسياسة لفترة أطول.

ونزلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوى في شهر عند 1.528% أثناء الليل، لتتحرك بعيداً عن أعلى مستوى في عام البالغ 1.776% الذي سجلته بنهاية الشهر الماضي، حتى في مواجهة مبيعات تجزئة وبيانات للتوظيف جاءت أقوى من التوقعات أمس الخميس.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي في سان فرانسيسكو في اليوم ذاته إن الاقتصاد الأمريكي ما زال بعيداً عن تحقيق "تقدم كبير" صوب أهداف البنك المركزي لتضخم عند 2% وتوظيف كامل، وهو المستوى الذي حدده مجلس الاحتياطي الاتحادي للبدء في دراسة خفض دعمه للاقتصاد.

وتردد تلك التصريحات صدى تعليقات قالها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في عدة خطب على مدى الأسبوع الفائت بأن صانعي السياسات سيغضون البصر عن زيادات في الأمد القريب للأسعار في ظل الضعف الجاري في سوق العمل.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات مناظرة، لأدنى مستوى في قرابة شهر عند 91.487 أمس الخميس قبل أن يستقر عند 91.654 في الجلسة الأوروبية.

ويتجه المؤشر لتسجيل انخفاض 0.5% في الأسبوع، ليواصل تراجعاً 0.9% في الأسبوع السابق.

وجرى تداول الدولار عند 108.94 ين، ويتجه صوب خسارة 0.8% في الأسبوع، عقب تراجع 0.9% في الأسبوع الماضي.

وجرى تداول اليورو عند 1.1977 دولار، والعملة الموحدة بصدد الارتفاع 0.5% على أساس أسبوعي، لتضيف إلى صعود 1.3% في الأسبوع الماضي.

ويشير بعض المحللين إلى أن المكاسب القوية لوول ستريت، مع بلوغ المؤشرين ستاندرد أند بورز 500 وداو مستويات قياسية مرتفعة، تضغط على الملاذ الآمن التقليدي وهو الدولار في ظل تنامي الشهية للمخاطرة.

ونزل اليوان الصيني 0.1% إلى 6.5230 للدولار في السوق الخارجية.

وفي العملات المشفرة، استقرت بتكوين قرب 61583 دولاراً، دون المستوى القياسي المرتفع 64895 دولاراً الذي بلغته يوم الأربعاء، حين جرى أول تداول على منصة العملات المشفرة كوينبيز في ناسداك في إدراج مباشر.

اقرأ أيضا بنفس القسم
54 في المئة من الكويتيين عانوا خسارة كلية بالدخل بسبب «كورونا»
%67.2 تراجع السياحة الوافدة لـ #دبي على أساس سنوي
ارتفاع التضخم بالكويت 3.2% في مارس الماضي
بعد مقابلة محمد بن سلمان.. السوق السعودية ترتفع لأعلى مستوى في 7 سنوات
الكويت تزيد إنتاجها النفطي اعتباراً من غد.. امتثالاً لقرارات «أوپيك+»