آخر الأخبار
مصدر أمني : التجول بالمركبات من 6 ـ 8 مساءً يعادل «كسر حظر»
Wednesday, March 24, 2021
مصدر أمني : التجول بالمركبات من 6 ـ 8 مساءً يعادل «كسر حظر»

أكد مصدر أمني لـ «الأنباء» ان أي شخص يضبط وهو يستقل سيارته او دراجة نارية ويتجول بها في الفترة من السادسة حتى الثامنة مساء يضبط ويحال إلى المخفر بقضية كسر حظر التجول «مخالفة قرارمجلس الوزراء، مؤكدا ان قرار تعديل حظر التجول والسماح بممارسة رياضة المشي في الفترة من السادسة حتى الثامنة مساء واضح، وانه لا يجيز استخدم المركبات او الدراجات النارية في تلك الفترة ويستثنى من ذلك من لديهم تصريح بالتجول صادر عن وزارة الداخلية، داعيا المواطنين والمقيمين الى التقيد بالقرار.

وأكد المصدر ان تعليمات صدرت بتسيير دوريات في المناطق السكنية لهذا الغرض، ولافتا الى ان النقاط الأمنية ستنتشر على الطرقات السريعة ومداخل المناطق منذ السادسة مساء وحتى الخامسة فجرا وتمارس دورها في تطبيق الحظر الجزئي.

وبشأن المحلات، قال ان جميع الأنشطة التجارية باستثناء المصرح لها كالصيدليات والجمعيات والمطاعم ستغلق في السادسة مساء وان المطاعم لن يسمح لها بتسليم الطلبات باليد وخدمتها فقط توصيل طلبات.

وكان وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي اجتمع امس الأول مع الجهات المعنية لمتابعة ومناقشة آلية تنفيذ القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللاطلاع على آخر المستجدات.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في «الداخلية» في بيان صحافي أن وزير الداخلية وجه خلال الاجتماع بضرورة تكريس كل الإمكانات البشرية والفنية لمواجهة المخاطر المحتملة لفيروس كورونا بهدف حماية المواطنين والمقيمين، مؤكدا أن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم «واجب وطني».

وأشارت الى ان الشيخ ثامر العلي شدد خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل الإجراءات الكفيلة بالتصدي لأي مظاهر سلبية وتطبيق القانون على الجميع.

وأوضحت ان الاجتماع استعرض القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء المتعلقة بتعديل مواعيد الحظر الجزئي ليبدأ من الساعة السادسة مساء حتى الخامسة صباحا.

وأفادت بأن الاجتماع استعرض أيضا قرار المجلس بالسماح برياضة المشي داخل المناطق ما بين السادسة والثامنة مساء وتوصيل طلبات المطاعم حتى العاشرة مساء.

وأضافت ان الاجتماع ناقش أيضا الإجراءات الخاصة بالمسافرين القادمين إلى البلاد ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 19 مخالفا لحظر التجول خلال يوم الاثنين منهم 11 مواطنا و8 من جنسيات أخرى، وبحسب بيان للوزارة، فإن المخالفين ضبط منهم 7 في الجهراء و6 في الأحمدي و4 في حولي و2 في الفروانية فيما لم يضبط مخالفون للحظر في الفروانية ومبارك الكبير.

 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
وزير التربية: ندرس إنشاء منطقة تعليمية جديدة
وزير الداخلية يقوم بتخريج 5 ضباط من الدفعة 46 من أكاديمية سعد العبدالله
«الصحة»: الالتزام بالوقت المحدد في «الرسالة النصية» عند الحضور لتلقي التطعيم
الجارالله: خلط «منصات» اللقاحات قد يكون أكثر فاعلية مناعياً
الإدارة العامة للجمارك أطلقت دليل الأحكام المسبقة على موقعها الإلكتروني